الـــوعـــد الــــصـــادقـــــــــــ

منتديات النصر الالهي الوعد الصادق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تزود إسرائيل بالطائرة الخفية لدعم عدوانها على لبنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zoualfeqar
مجاهد جديد
مجاهد جديد


ذكر عدد الرسائل : 5
العمل : moqawem
تاريخ التسجيل : 13/09/2007

بطاقة الشخصية
نقاط التميز:
10/100  (10/100)

مُساهمةموضوع: أمريكا تزود إسرائيل بالطائرة الخفية لدعم عدوانها على لبنان   الثلاثاء سبتمبر 18, 2007 5:31 am

قرأت هذا الخبر واتوقع أنهم يعطون الهصاينة هذه الطائرة الخفية لضرب إيران أوسوريا ولا أعتقد أنها لضرب لبنان ، فهم يضربون لبنان وقد دمروه ولا يحتاجون إلى طائرة خفية . بل الأرجح أن بوش صار يعيد حساباته ، إذا كان حزب الله وقف هذه الوقفة أمام الصهاينة فكيف بإيران ؟ لا بد من تزويد الكلاب الصهيونية المسعورة بطائرات أشد فتكا وأقدر على الاختفاء ، لأنو إذا مفاجئات السيد نصر الله بهذا الشكل ، فإن مفاجأت مستر نجاد لا يعرفها إلا الله .

هذا ما أظنه .


كلفتها تفوق الـ 200 مليون دولار ولا يكشفها الرادار
أمريكا تزود إسرائيل بالطائرة الخفية لدعم عدوانها على لبنان

القدس المحتلة: الوطن

ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن الولايات المتحدة ستزود إسرائيل بالطائرة الحربية "إف 22 رابتور" التي تعتبر المقاتلة الجوية الأولى في العالم، وذلك لدعمها في إطار العدوان على لبنان أو في أي حرب محتملة مع إيران.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن المصادر نفسها أن الولايات المتحدة لم تصدر هذه الطائرة التي تعرف بـ "الخفية" حتى الآن لأي حليف من حلفائها. وأضافت أن مجلس النواب الأمريكي قام مؤخرا برفع الحظر الذي دام سنوات طويلة على بيع هذه الطائرة، وهو ما يعزز إتمام الصفقة العسكرية لشراء هذه الطائرة من الولايات المتحدة.

وتعتبر طائرة "إف 22 رابتور" الطائرة المقاتلة الأولى في العالم والتي تقود السيطرة الجوية من خلال التخفي الجوي وهي قادرة على أداء المهام المتعددة من خلال التخفي على المدى الطويل، كما أنها عالية الدقة في الهجوم على الأهداف الأرضية.

وكان قد جرى نقاش حام في الولايات المتحدة حول مشروع هذه الطائرة عندما طلب بعض أعضاء مجلس النواب إلغاءه نتيجة التكلفة العالية للطائرة، حيث ستكلف كل واحدة منها بين 250 مليونا و300 مليون دولار، بدلا من 35 مليونا، كما أعلن في البداية وفق ما جاء في الإعلام الأمريكي، فيما ذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن ثمنها هو 150 مليون دولار.

وتحمل هذه "الطائرة الخفية" 6 صواريخ متوسطة المدى بالتوجيه، أو صاروخين أيه آي إم ـ 120، وصاروخين 1000 ـ إل بي جي بي يو ـ 32 صواريخ الهجوم المشترك المباشر للهجوم الأرضي. كما تحمل صاروخين متتبعين للحرارة قصيري المدى، وكنتيجة لذلك يمكن للرابتور أن تطير على ارتفاعات عالية جدا وبعيدة جدا وسريعة جدا مع نسبة مخاطرة قليلة أن يتم كشفها أو اعتراضها ثم تضرب بحصانة تامة ضد الأهداف المحمولة جوا والأهداف الأرضية على حد سواء.

ومن الميزات الأخرى لهذه الطائرة: لا تظهر على شاشات الرادار، يمكنها التزود بالوقود في الجو وبها قدرة رهيبة على المناورة، كما يمكنها ضرب أي أهداف في عمق أي دولة من على ارتفاعات عالية جدا.

ووفقا لشركة لوكهيد مارتن ـ المصنعة للطائرة ـ فإن المقاتلة "رابتور إف ـ 22" التي لا يرصدها الرادار، تزيد فاعليتها بثلاثة أضعاف عن فاعلية الطائرة المقاتلة "إف ـ 15 إيجل" ـ التي تحل المقاتلة رابتور الجديدة محلها ـ كأقوى مقاتلة أمريكية جو ـ جو. كما تصفها بأنها الأكثر تقدما في العالم، وقالت إنها ستظل "مناسبة للعمل على مدى الأربعين عاما القادمة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكا تزود إسرائيل بالطائرة الخفية لدعم عدوانها على لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـــوعـــد الــــصـــادقـــــــــــ :: راصد الأسلحة المختلفة-
انتقل الى: