الـــوعـــد الــــصـــادقـــــــــــ

منتديات النصر الالهي الوعد الصادق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مـــــوســــــوعــــة غـــيـــنـــيـــــس .......!!!, غرائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق نصرالله
مجاهد جديد
مجاهد جديد


ذكر عدد الرسائل : 7
العمر : 23
العمل : studenet
تاريخ التسجيل : 18/08/2007

بطاقة الشخصية
نقاط التميز:
10/100  (10/100)

مُساهمةموضوع: مـــــوســــــوعــــة غـــيـــنـــيـــــس .......!!!, غرائب   الثلاثاء أغسطس 21, 2007 1:58 am

[size=18]نجمة طيبة" هو أكبر خاتم ذهبي في العالم بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي تم صنعه :بالمواصفات الآتية
63870 غرام
وزن الخاتم الإجمالي
58849.70 غرام
وزن الذهب
25,126.5 C
وزن الأحجار
كريستال
نوع الأحجار
$ 547,600
تكلفة الخاتم الإجمالية بالدولار





في وقت تتجه فيه صناعة الكتاب نحو الاختزال والتقشف في الورق وتحول القارئ إلى الكتاب المسموع والمرئي، أصدرت دار رياض الريس للكتاب والنشر في بيروت كتابا عملاقا حسب عدد صفحاته. «المحبرة» هو عنوان ديوان الشعر الذي ألفه الشاعر اللبناني جوزف حرب «62» عاما ويبلغ عدد صفحاته 1730 صفحة من القياس المتوسط ويبلغ وزنه أربعة كيلوغرامات، مما يحول دون تأبطه أو إرساله عبر البريد حيث لا تتسع العلب البريدية لحجمه، ويبلغ ثمنه حوالي خمسين دولاراً أميركياً.
الديوان طرح منذ أيام في المكتبات اللبنانية وتحول إلى موضوع أسئلة ودهشة عن جدوى كتاب ضخم في زمن الاختصارات والتقشفات، فالبعض رأى فيه مغامرة استعراضية اشترك فيها الشاعر والناشر، والبعض الآخر وجد فيها محاولة إلى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر هذا العدد الهائل للصفحات.
غير أن الشاعر جوزف حرب قال إن «المحبرة» هو خلاصة رؤيتي للكون منذ بدء الخليقة حتى اليوم، وأن الكتاب يحتوي على قصيدة واحدة فقط احتلت جميع صفحاته، وليس على عدة قصائد، حيث أمضيت في كتابتها ثماني سنوات أردتها أن تعبر عما في داخلي نحو الدنيا.






عد فريق من مصممي باقات الزهور في قطر أكبر باقة زهور من نوعها في العالم بمناسبة زواج ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني . وصممت الباقة التي دخلت موسوعة " غينيس " العالمية للارقام القياسية . وقد صممت على شكل هرمي وبلغ ارتفاعها 15 مترا" وغطت مساحة 800 متر واستخدم في إعدادها 60 ألف زهرة ووردة من مختلف الالوان والاحجام استوردت من تايلاند والاكوادور وبلغت تكلفتها مليون دولار وبلغ وزنها 42 طنا" .
وأشرف على تصميم وتنفيذ الباقة الفريدة الخبير العالمي في تنسيق الزهور جورج ايليا واستغرق إعدادها أسبوعا" من العمل المتواصل على مدار الساعة وشارك في تنفيذها 300 عاملا" ومهندسا" و30 منسقا" للازهار. وقام بمتابعة العمل فريق تصوير اضافة إلى مراقبين من موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية





معاق يعبر الطريق الى كتاب غينيس على متن التيتانك
رغم الاعاقة التي يعيشها توفيق ضاهر منذ اكثر من عشرين عاماً اثر حادث تعرض له، الا ان ظهوره في كتاب «غينيس» واستقبال رئيس الجمهورية اللبناني العماد اميل لحود له ومساندة احدى السيدات اللبنانيات لاعماله جعلته يشعر وكأنه عملاق يمشي احياناً ويحلق احياناً اخرى. فهو ابن بلدة الفريكة التي اقترنت بالمفكر والاديب امين الريحاني، وقد تمكن من تطويع عيدان الكبريت ليجعلها بمثابة ريشة يلون بها ايامه على طريقته، فيرسم لوحات تنقله إلى أبعد من كرسيه النقال خلف البحار.

هوايته بدأت صدفة عندما صنع غلاف ولاعة من الكبريت، ثم ما لبثت ان تبلورت افكاره في مجسمات اخرى فكانت ولادة باخرة «تيتانيك» المصنوعة من عيدان الكبريت والتي استغرق صنعها ثمانية عشر شهراً، فبلغ طولها ثلاثة امتار وارتفاعها 180 سنتم تألفت من ستة طوابق مع جنزير مرساة، وكلها من الكبريت، وبلغت تكاليفها 7500 دولار اميركي واستهلكت 460 صندوقاً من عيدان الكبريت. احد الاثرياء العرب دفع له مبلغ 135.000 دولار ثمناً لها، الا ان توفيق رفض بيعها لانه اراد من خلالها ان يعبر التاريخ من بابه العريض، وكان له ما اراد عندما نال في ايلول من عام 2002 شهادة من كتاب غينيس لعمله المميز هذا، فأصبح واحداً من نجوم هذه الموسوعة العالمية.
تكلفة السفينة 7500 دولار ورفض عرضا من رجل أعمال عربي بقيمة 135 ألف دولار





اعلن بطل التحطيم "سوبر مان الاردني"الكابتن مصطفى الدعسان عن استعراض التحطيم الكبير الذي قام به من خلال تحطيم (2 طن) من البلاط اي ما يعادل( 2000 كغم) والذي بدوره سيؤهله لدخول "كتاب غينيس"للارقام القياسية






رجل يمضي أكثر من 69 ساعة أمام التلفزيون حطم رجل يدعى سوريش يواكيم الرقم القياسي المسجل سابقا في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية في أطول فترة لمشاهدة التلفزيون والتي وصلت إلى 69 ساعة و48 دقيقة انتهت الجمعة.
وكان يواكيم تجاوز الرقم القياسي المسجل في السابق وهو 50 ساعة وسبع دقائق، الخميس، ولم يتوقف بعده بل استمر أمام شاشة التلفزيون حتى قرابة الساعة السابعة من صباح الجمعة







أطول سيارة في العالم







«تبولة فلسطين» الأكبر عالمياً، تطلبت 2000 ربطة بقدونس، و300 ربطة نعناع،
و100 كيلوغرام من الليمون، و70 كيلوغراماً من البصل الأخضر، و150 كيلوغراماً من البندورة، و10 كيلوغرامات من بندورة «شيري»، إضافة إلى 70 خسّة،
و70 كيلوغراماً من البرغل، و3 كيلوغرامات من الملح، ونصف كيلو من جوز الطيب، و35 ليتراً من زيت الزيتون «الفلسطيني».







اصغر دب لعبة في العالم تم صنعه في اليابان ويبلغ طوله اقل من 1 ملم








يتبع...
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
 
مـــــوســــــوعــــة غـــيـــنـــيـــــس .......!!!, غرائب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـــوعـــد الــــصـــادقـــــــــــ :: منتدى الصور والتغطيات الاعلامية-
انتقل الى: